• الجيش السوري والقوات الحليفة يستعيدون السيطرة على بلدة "معرزاف" غرب محردة في ريف حماه الشمالي ويتقدمون باتجاه قرية "مجدل" حيث تدور اشتباكات مع مسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة عند أطرافها بمختلف أنواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة وسط قصف مدفعي يستهدف تحركات وتجمعات المسلحين في المنطقة. كما تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على منطقة "المقابر" و"المطاحن" غرب بلدة "قمحانة" التي يُسيطر الجيش السوري وحلفاؤه عليها.
• الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة "بئر القصب" شمال شرق السويداء وهي ضمن القرى التي أعلن استعادة السيطرة عليها صباح اليوم إثر انسحاب مسلحي تنظيم داعش منها.

• مصدر عسكري:
 - الجيش السوري يحكم سيطرته على جبل مربط عنتر وعدد من النقاط المحيطة به شمال غرب مدينة تدمر بـ 12 كم، وعلى جبل الحيد وجبل الظليل شمال حقل حيان للغاز بـ 14 كم بريف حمص الشرقي ويوقع قلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.
 - الجيش السوري يستهدف تجمعات وتحركات مسلحي "جبهة النصرة" والعصابات التابعة لها في ريف حماة الشمالي ويقضي على مجموعة مسلحة شمال شرق خربة الحجامة 6 منهم من الجنسية " التركستانية " ومجموعة أخرى غرب كوكب كانت تقوم بزرع الألغام كما تم تدمير دبابة في تل الصخر وعربة دوشكا في قرية الزارة.
 - الجيش السوري يحبط محاولات مجموعات مسلّحة بالاعتداء على بعض النقاط العسكرية في منطقة ملّوك في ريف حمص الشمالي على اتجاه تلبيسة ويقضي على عدد من المسلّحين ويصيب آخرين ويدمر سيارتي بيك أب مزودة برشاشات دوشكا.
 - الجيش السوري يستهدف أحد مقرات مسؤولي "جبهة النصرة" في الرستن بريف حمص ما أدى إلى تدمير المقر ومقتل جميع من بداخله.
 - الجيش السوري يقضي على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها حاولت التسلل باتجاه قطاع التنمية في الجزء الغربي لمنطقة المقابر بدير الزور، ويقضي على 9 مسلحين من تنظيم داعش في محيط منطقة المقابر، ويدمر "باكر" مع طاقمه في تلة الصنوف بمحيط الفوج 137 .
• مصدر في محافظة حمص أكد خروج 450 مسلحاً و850 مدنياً من حي الوعر في مدينة حمص حتى الآن تنفيذاً لاتفاق المصالحة بين الحكومة السورية والمجموعات المسلحة بضمانة روسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 
وكالة حلب الإخبارية © جميع الحقوق محفوظة